طريقة عمل سيرة ذاتية محترفة: كيف تكتب سيرة ذاتية احترافية - موضوع

March 19, 2022

أجزاء السيرة الذاتية البيانات الشخصية والهدف العام تبدأ السيرة الذاتية بكتابة الاسم الكامل بشكل واضح وبارز بالإضافة إلى ذكر معلومات شخصية أخرى، كالعنوان، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس، والبريد الإلكتروني، وتتم كتابة كل ما ذُكر في أعلى السيرة الذاتية، ثمّ الهدف وهو عبارة عن جملة قصيرة تصف نوع العمل الذي يرغب الشخص في الحصول عليه. [١] الخبرات العمليَة تُذكر الخبرات العملية سواء كانت مدفوعة الأجر أو غير مدفوعة، أو كانت بدوام كامل أو جزئيّ، بحيث يتم تدوين المسمَى الوظيفي، والمهام، ومعلومات الشركة لكلّ عمل على حدة بدايةً من الأحدث إلى الأقدم. [١] التعليم يتمّ ذكر جميع المراحل التعليمية التي مر بها الشخص في هذا الجزء من السيرة الذاتية، وتتضمن الشهادات الجامعية، وعلامة التخرج مع ذكر التخصص العام والفرعي، بالإضافة إلى ذكر أسماء المدارس، وأسماء الدورات، والمواد ذات الصلة بالوظيفة. [١] الإنجازات والمهارات تُكتب جميع إنجازات الشخص، وتشمل العضوية في المنظمات، أو الخدمة العسكرية، أو الترقيات وغيرها، بالإضافة إلى ذكر المهارات المختلفة، ويمكن تغييرها بما يتوافق مع الوظيفة المطلوبة. [١] المهارات الإضافية والمراجع يتم في هذا البند إضافة معلومات أخرى غير المذكورة أعلاه وذات صلة بالوظيفة، مثل اللغات التي يُتقنها الشخص أو المعرفة في برمجة الكمبيوتر وغيرها، مع ضرورة الاستعداد للتحدث عن تلك المهارات في المقابلة الشخصية، ويتم إنهاء السيرة الذاتية بعبارة (المراجع: متوفرة بناءً على الطلب).

طريقة سيرة ذاتية

اللغات: خاصةً اللغات ذات الصلة بالمؤهل الأكاديمي، ويتمّ تضمين اللغات من خلال ذكرها، وتحديد مدى إتقانها، ويشمل ذلك اللغات الأجنبية، ولغات الحاسوب. عناوين يمكن إضافتها للسيرة الذاتية يمكن إضافة أجزاء أخرى للسيرة الذاتية، كلُ بحسب ما يمتلك، ومن هذه العناوين ما يأتي: [٢] خدمة المجتمع. الخبرة المختبرية. الدورات الدراسية ذات الصلة. مهارات البرمجة. المنح الدراسية. التعليم الصيفي. تدريبات خاصة. الخبرة البحثية. العمل الميداني. الدراسة في الخارج / السفر. المؤتمرات. القدرة على القيادة والشهادات. إرشادات عند كتابة السيرة الذاتية ليس هناك طريقة صحيحة لكتابة السيرة الذاتية، ومع ذلك هناك بعض الأنماط التي تُسهّل من قراءة السيرة الذاتية، وتجعلها أكثر احترافية، وذلك بأن تشتمل على ما يود المراجعون رؤيته، كما أنّ السيرة الذاتية لكلّ شخص تختلف عن الشخص الآخر، وأهم ما في السيرة الذاتية هي أن تحتوي على كلّ ما هو جديد. [٣] المراجع ↑ "CV Writing Tips",, Retrieved 24-4-2018. Edited. ↑ "How to Write a Curriculum Vitae",, Retrieved 24-4-2018. Edited. ↑ "Writing the Curriculum Vitae",, page 5, Retrieved 24-4-2018.

[١] نصائح عند كتابة السيرة الذاتية لكتابة سيرة ذاتية مميزة يُمكن الالتزام بعدد من النصائح من بينها ما يأتي: [٢] تسليط الضوء على المعلومات الحديثة والأكثر صلة بالوظيفة المُقدّم لها للتشجيع على مواصلة القراءة. ذكر كلمات مفتاحية مرتبطة بالوظيفة المطلوبة. الاستخدام المثاليّ للنحو والإملاء وعرضها على شخص آخر لقراءتها وتدقيقها. كتابة الاسم ورقم الصفحة في تذييل الصفحة. يكون حجم الخط ما بين 10 إلى 12 للنقاط الأساسية وخط أكبر للعناوين، مع تجنّب استخدام أكثر من نوعين من الخطوط. الابتعاد عن كتابة فقرات طويلة، فيجب أن تكون السيرة الذاتية قصيرة، وموجزة، ولا تزيد عن ورقتين إلى ثلاثة. A4. [٣] طباعة السيرة الذاتية حتى تكون مرتبة، وواضحة، وسهلة القراءة. [٣] المراجع ^ أ ب ت ث ج Kenneth Beare (31-7-2017), "How to Write a Resume in English " ،, Retrieved 20-12-2018. Edited. ↑ "How to write a resume",, 20-12-2018، Retrieved 20-12-2018. Edited. ^ أ ب "Job application tips",, 20-12-2018، Retrieved 20-12-2018. Edited.

نموذج سيرة ذاتية لطبيب

طريقة عمل السيرة الذاتية إنّ الغرض من كتابة السيرة الذاتية هو عرض الخبرات والمهارات التي تساعد على الحصول على وظيفة أو منصب ما، وتقدم لصاحب العمل أو موظف الموارد البشرية، ويختلف طولها ولكن يجب أن لا يزيد عن صفحتين، أي أنّها يجب أن تكون موجزةً قدر الإمكان، بالإضافة إلى أهمية تقسميها بحيث يمكن للقارئ التنقل بين أجزائها بسهولة، والتعرف على المؤهلات ذات الصلة، ويعتمد اختلاف ترتيب هذه الأقسام على الخلفية الخاصة، وما يتناسب منها مع المنصب المنشود، فعلى سبيل المثال عند التقدم لوظيفة بحثية في أحد الجامعات، يفضل بدء السيرة الذاتية بالمنشورات، ومن أشهر أقسام السيرة الذاتية الأساسية ما يأتي: [١] معلومات الاتصال: يجب أن تظهر معلومات الاتصال في الجزء العلوي من السيرة الذاتية ، وتشتمل على الاسم، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني. التعليم: غالباً ما يكون هذا القسم الثاني بعد معلومات الاتصال، ويتمّ ترتيبه كباقي أقسام السيرة الذاتية، أي بالترتيب الزمني العكسي، بحيث يتمّ عرض الدرجات الأحدث أولاً، مع ذكر اسم المؤسسة التعليمية، والمكان، والدرجة التي تمّ الحصول عليها، والسنة. الخبرات العملية: في هذا القسم يتمّ فقط تضمين الخبرة المرتبطة بالمؤهل الأكاديمي.

سيرة ذاتية بالانجليزي للطلاب

  1. طريقة عمل cv بالانجليزي
  2. كتابة سيرة ذاتية بالانجليزي
  3. عمل سيرة ذاتية بالانجليزي

يقوم كثير من الشباب وخاصةً حديثي التخرج بكتابة سيرة ذاتية، لتقديمها لأصحاب العمل، لكن خبرة الباحث عن عمل تختلف من شخص لآخر، فالبعض يعتقد بأنّها مجرّد ورقة لا تضرّ ولا تنفع، لكن هي بالنسبة لأرباب العمل أساس كل شيء، لأنّه من خلالها يستطيع أن يحكم على الشخص، لإعطائه الفرصة في العمل، ولذلك يجب على الباحثين عن عمل أن يدركوا بأنّ لعمل سيرة ذاتية لها ضوابط وقواعد يجب عليهم التقيد بها وإلّا ستكون بمثابة أي ورقة موجودة على حافة الطرقات. طريقة كتابة سيرة ذاتيّة التعريف المباشر: يحتوي على الاسم الأول وكنيتك في أعلى يمين الصفحة بخط كبير غامق، يليه من الأسفل التخصص الرئيس الذي يتمحور حول وظيفتك، ويليه رقم هاتفك، وبريدك الإلكتروني، وفي أعلى الشمال ضع صورة حديثة لك بحجم ثلاثة سم في اثنان سم. الهدف من الوظيفة: يجب عليك أن تذكر هدفين: الأول ماذا يمكنك أن تقدم للمؤسسة التي ستعمل فيها ومدى قدرتك عن تحمل الأعمال الصعبة، والهدف الثاني وهو هدفك الشخصي من العمل وزيادة خبراتك. المعلومات الشخصية: يجب أن تحتوي على تفاصيل دقيقة وغير وهمية ويكتب فيها: الاسم الأول كاملاً. تاريخ ومكان الولادة. حالتك الاجتماعية: أعزب، متزوج.

أرقام هواتفك: الأرضي، والمحمول. البريد الإلكتروني الخاص بك. عنوان السكن الدائم. عنوان عملك الحالي إن وجد. مراحل التعليم: تشمل مرحلة الثانوية العامة، ومرحلة الدراسة الجامعية، ويجب أن تحتوي على: اسم التخصص أو الفرع. اسم الكلية التي درست بها. اسم الجامعة. سنة بداية الدراسة بالأشهر. سنة التخرج بالأشهر. التقدير الذي حصلت عليه، والمعدل. الخبرات العلميّة: أكتب الخبرات العلميّة التي حصلت عليها إن وجدت ويجب أن تحتوي على: اسم العمل السابق، وإن كان أكثر من عمل أذكر الأعمال المهمّة للوظيفة التي تريد أن تحصل عليها. مكان العمل السابق. سنة بداية العمل. عدد سنوات العمل. الهوايات والاهتمامات: يهتم بعض أصحاب العمل باهتمامات وهوايات موظفيهم، وقدّ تشمل على اللغات التي يستطيع طالب الوظيفة إتقانها فهي تزيد من قوة السيرة الذاتية للباحثين عن عمل. الإنجازات: يهتم أرباب العمل بالإنجازات التي استطاع باحث العمل أن يحصل عليها كالمكافئات والجوائز. التعريف بالمقربين: وهي في حالة لم يستطع رب العمل أن يصل لك، يستطيع من خلال هذه اللائحة أن يصل إلى المقربون اللذين لهم علاقة دائمة بك وتشمل على: اسم المقرب. عنوانه الحالي، وعنوان عمله.

Edited.